فرامل العادم..Exhaust Brakes


إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يعرف اغلبنا نوعين للفرامل..
باستخدام دعسة الفرامل نفسها :)
او استخدام القير لحشر الدفرنس..
لكن فيه نوع ثالث قد لايعرفه البعض وهو حصري فقط لمكائن الديزل..
الفرملة تتم من خلال اغلاق العادم (الاقزوز) مما يسبب بظغط الغاز الناتج من انفجار البستم بالعادم..
ولان العادم مقفل بوجه البستم...وحيث ان الوقود مقطوع عن البستم راح يعمل المحرك بطريقة عكسية.
مما ينتج عنه قدرة هائلة على الفرملة .
يمكن تركيب فرامل العادم على اي سيارة ديزل بشرط وجود شاحن توربيني
ومساحة كافية لتثبيت الغالق حول الشاحن...ايضا يجب ان تكون اجزاء المحرك على قدر من الصلابة
لتتحمل الظغط الناتج بالاقزوز.
الفرق بينها وبين حشر السيارة بنمر..او الفرامل العادية ان هالطريقة
لها قدره هائلة على ايقاف السيارات ذات الحمولة الكبيرة بسرعة كبيرة وهي مفيدة جدا على
المنحدرات الشديدة الانحدار.
ايضا انعدام صوت المحرك عند استخدام هالطريقة.
يبقى ان اذكر ان اغلب شركات الشاحنات التجارية مثل الاكتروس وسكانيا ومان
توقفت ان استخدام هالنوع من الفرامل بسبب اجهادة للمحرك..
بينما هناك سيارات مثل دودج وجي ام سي لازالت تنتج سيارت فيها فرامل عادم.
http://www.youtube.com/watch?v=KDjMzmV4bbw
http://www.youtube.com/watch?v=NdzFj9lCe38

الردود


هل الاقفال استخدام مرة وحدة ولا يستمر معك.
بمعنى تقدر تهدي السرعة 2 كيلو وبسرعة ثابته..لاني الى الان مالقيت معلومة توضح هالجزئية.
هل هو ايقاف للطوارئ ولا يمكن الاستمرار باستخدامه لنزول العقبات مثلا.
ويابو عمر هذا النوع يسمون فرامل بجز بني :)




موضوع رااائع
يعطيك العافية




الفرق ان الفرامل اذا ضغطتها تنزل السياره من الامام وهاذي لا تنزل السياره من الخلف كانك مبدل نمره اثقل في الدفع الخلفي
+1 لايك للجميع


+1 لايك للجميع
قبل 10 سنه و 6 شهر